منتدى ثقافة الجالية التشادية بالمملكة العربية السعودية
مرحبا بك عزيزي الزائر ويسعدنا جدا انضمامك الى منتدى كل التشاديين كما يسعدنا ان نتشرف بوضع بصمات تذكارية في المنتدى من مشاركات ومواضيع جميلة.

المدير العام
حبيب على الله

منتدى ثقافة الجالية التشادية بالمملكة العربية السعودية

فاهلا وسهلا بك يا زائر في منتدى ..... كل التشاديين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
يسعدنا ويشرفنا انضمامك الينا ولو كنت راغبا فنحن بحاجة الى مشرفين لهذا المنتدى

شاطر | 
 

 المسلسلات التركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

الدولة : تشاد
وسام :


عدد المساهمات : 99
نقاط : 291
تاريخ التسجيل : 20/01/2012
العمر : 36

مُساهمةموضوع: المسلسلات التركية   الأحد يونيو 03, 2012 1:10 am



انتشرت في السنوات الأخيرة, ظاهرة المسلسلات التركية والتي اجتاحت الفضائيات العربية وفرضت سيطرة شبه مطلقة عليها . ليس هذا وحسب ولكن كان لها الصدى المؤثر في المجتمعات العربية فأصبحت أسماء بعض الشخصيات المشاركة في هذه المسلسلات متداولة في الشارع ألعربي لا بل ويتغنى بها أولائك الذين يعيشون حالة من الخواء الفكري والروحي ,
والحديث هنا ليس عن ما حققته هذه المسلسلات من انتشار وذلك لان الأسباب معروفة في مجتمعات عاشت حاله من ألاضطهاد ألسياسي والفكري والاقتصادي والذي كان له ألأثر الكبير في هذه الشعوب التي وجدت في مثل هذه المسلسلات فردوسها المفقود وضالتها المنشودة والتي تحاول أن تعيش معها في حالة هروب من الواقع الحقيقي ولكن ؛ ما هو الخطر الحقيقي في هذه المسلسلات ؟
إن المتابع المتبصر للأحداث التي تدور في أي من هذه المسلسلات يجد أن هناك هدف رئيسي وغاية منشودة وأخلاق جديدة يراد لها أن تغرس في المجتمعات المحافظة ,خاصة وأن المسلسلات مطولة حيث إن المشاهد يعايش أحداثها ما يقارب السنة أو أكثر ونحن ندرك أن قطرات الماء المتساقطة على صخرة ولفترة طويلة من الزمن تترك فيها أثرا عميقاً.
أذن ما الذي يراد له أن يتجذر في مجتمعاتنا الإسلامية المحافظة ؟ إن اغلب الأحداث التي تدور في المسلسل نجدها تتمحور حول امرأة تمارس أفعالاً لا أخلاقية تحت عناوين سامية مثل ألحب والتضحية وما إلى ذلك من عناوين إنسانية , فيتم إظهارها على أنها ضحية ومضطهده فتسلب لباب الناس ومشاعرهم ويعيش المجتمع حالة من التعاطف الروحي والوجداني معها ويتقبل منها كل الأفعال المشينة والتي تتعارض تماماً مع أخلاق مجتمعاتنا الإسلامية المحافظة على قيمها وعقائدها , فيصبح لمثل هذه الأفعال مايبررها إذا كان عنوانه الحب وللابتذال مبرراته تحت عنوان الكد لاكتساب لقمة العيش , وعندها لا نجد أي رفض من قبل المجتمع لما تقوم به من خيانة لزوجها وعائلتها ولدينها ألذي لا قيمة له ولا وجود في مثل هذه المسلسلات .
وبهذا تصبح عناوين جميلة وبراقة من قبيل الحب و التضحية والكد لكسب لقمة العيش مبرراً مقبولاً لكل الجرائم الأخلاقية والاجتماعية التي من شأنها أن تهوي بالمجتمع إلى أسفل السافلين وقد لمسنا ذلك من خلال حالات الطلاق الواسعة والتي انتشرت بشكل ملفت للنظر أثناء بث مثل هذه المسلسلات .
ومن هذا المنطلق ونتيجةً للخطر المحدق الذي يستمر بالنخر في جسد مجتمعاتنا , ندعو إلى وقفة مخلصة من كل أفراد المجتمع وبكافة طبقاته وخاصةً الدعاة والمثقفين إلى توعية المجتمع والكشف عن الغايات الحقيقية التي يحاول المتطبعين بطابع الثقافة الغربية إن يجذروها في مجتمعاتنا ...

مما راق لي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المسلسلات التركية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثقافة الجالية التشادية بالمملكة العربية السعودية :: المواضيع العامة-
انتقل الى: