منتدى ثقافة الجالية التشادية بالمملكة العربية السعودية
مرحبا بك عزيزي الزائر ويسعدنا جدا انضمامك الى منتدى كل التشاديين كما يسعدنا ان نتشرف بوضع بصمات تذكارية في المنتدى من مشاركات ومواضيع جميلة.

المدير العام
حبيب على الله

منتدى ثقافة الجالية التشادية بالمملكة العربية السعودية

فاهلا وسهلا بك يا زائر في منتدى ..... كل التشاديين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
يسعدنا ويشرفنا انضمامك الينا ولو كنت راغبا فنحن بحاجة الى مشرفين لهذا المنتدى

شاطر | 
 

 هل القبائل التشادية لها عرق يهودي؟؟؟؟؟!!!!! ( الجزء الثاني)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

الدولة : تشاد
وسام :


عدد المساهمات : 99
نقاط : 291
تاريخ التسجيل : 20/01/2012
العمر : 37

مُساهمةموضوع: هل القبائل التشادية لها عرق يهودي؟؟؟؟؟!!!!! ( الجزء الثاني)   الجمعة فبراير 17, 2012 8:33 pm



وفي تلك الأثناء حصلت بعض الأحداث منها :
استيلاء بعض منازل المواطنين وكذلك سياراتهم ودراجاتهم النارية والبعض خسر بنت أو زوجة بسبب جمالهن وخسرت الدولة الكثير من الأرواح.
بعدها عرف كثير من المواطنين داخل الدولة وخارجها بقبيلة تدعى الزغاوى , والسبب في ذلك يرجع إلى بُعد قرى قبيلة الزغاوى عن العاصمة وأنهم قبيلة مشتركة مع الدول المجاورة كالسودان كما أنهم كانوا معارضين لنظام حكم حسين هبري حتى البعض منهم أنكر انه ينتمي إلى قبيلة الزغاوى خوفا من الموت وعاشوا بمسمى قبيلي آخر , وما أن استولوا على الحكم قاموا بنزع قناعهم المزيف وعليت قامتهم يداو ينتشرون في أنجمينا كالسرطان ، وطبعا كما تعلمون سنين من الاضطهاد تولد الحقد ... وها قد حان وقت الانتقام !
ومن أوائل من ما قد فعلوه هو سحب بساط على بابا السحري وخطف قلة سندباد السحرية وتغيير كل كوالين الخزائن المالية والقصور ، وقاموا بترقية قبيلتهم إلى المنصة رقم واحد في الدولة ومارسوا الحكم بنفس الطريقة التي كانت تمارسها القبيلة التي قبلها ، علما بان هذه الطريقة في الحكم خارجه عن إرادتهم لأنهم تعلموها من سابقيهم فبداو يكنزون الذهب ويتطاولون في البنيان وأرسلوا أبناءهم في بعثات خارجية .
كي اقرب لك الصورة يا عزيزي هم كانوا يشعرون بمثل ما أنت تشعر به تجاه الزغاوى الآن ( يعني بالعامية الشغلة بالتناوب وكل واحد يأخذ دورو حتجيني وتقولي أنا لو صرت رئيس حسوي وحسوي .. أقلك انت واحد حتقدر على أبوك وللى عمك وللى خالك وللى حتقدر على كل القبيلة طبعا لا لأنهم همو اللي ساعدوك تطلع على الكرسي حتحاول معاهم كم مرة في الأخير يا قتلوك يا اقنعوك كما اقنعوا ديبي ).
نعود للموضوع :
وهو أن الحكم الحالي هو أفضل من السابق بمبدأ نظرية
أفضل السيئان
لان ديبي أضاف اللغة العربية للدولة طبعا بحكم أننا مسلمين نحب اللغة العربية.
فتح التجارة الحرة بعد أن كانت محرمة من قبل حسين هبري.
عبّد بعض الطرق.
فمن هنا أوجه رسالة إلى الذين ينددون بشعارات الحرية الديمقراطية وحقوق المواطن والعدل وينتقدون إدريس ديبي وحكومته ، أقول لهم انتم واهمون وقد أكثرتم من قراءة كتب ومؤلفات السياسيون العرب والذين هم في الأصل فاشلين.
ستعود وتقول لي بل أنت الواهم فأعود وأقول لك أسبابي وهي:
- اغلب المتعلمين والمثقفين يعيشون خارج الوطن بل فارين منها وأنت واحد منهم والمتواجدون داخلها بصدد البحث عن سبل للخروج منها هربا لأنهم اقتنعوا بعدم جدوى تغيير النظام وسبب ذلك أنهم كلما جاء رئيس ظلمهم وكما تعلم هم شعب امي وجاهل يفكر بمبدأ كم لي من العمر حتى انتظر ا نياتي الحاكم أو الرئيس العادل فهو يريد أن يتنعم هم لا أبناءه , وهذا ما ميز اليهود عنا وجعلهم أسياد العالم فقد كانوا يضعون خطط لعشرات السنين.
- لا يزال المستعمر يسيطر على مناطق مهمة في الدولة وله ادوار خلف الكواليس.
- نسبة الجهل مرتفعة جدا في البلد , طبعا أنت وأمثالك خارج الحسبة لأنك تعتبر أجنبي بالنسبة لأبناء البلد المتواجدون داخلها وهم لا يعترفون بالتشادي الموجود في دول الخليج، حتقولي كداب أقولك انأ كنت هناك واسمع أنهم يطلقون علينا أجنبي ( اترانجى ) بالفرنساوي ، يعني متعب حالك ... تشاد والمواطن والحقوق وفي الأخير يقولوا لك من آنت فخليك في حالك , وحتى تنشئ دولة متماسكة الأطراف تحتاج إلى صف وزراء ونواب ومحافظين ومدراء مؤهلين وجميع هؤلاء لا يتوفرون إلا من الخارج وهذا ما لا يقبله المواطن الموجود داخل البلد.
- وأخيرا مشكلة العنصرية والتكبر.
والحل الوحيد هو أن يحكم تشاد شخص من خراجها وهذا ما لا يقبله العقل ، فيجب أن يكون تشادي منتمي لقبيلة معينه .... هنا عدنا إلى نفس النقطة التي بدأنا بها، وهي أن الجميع يقول لماذا يحكمنا شخص من القبيلة الفلانية.
انظر إلى حال الدول العربية نسبة التعليم عالية ومع ذلك انظر ما حدث لهم بعد قيام الثورة في بلدهم لم ولن تهدا فكيف إذا ثار شعب لا يعرف الفرق بين القلم والرصاص.



وشكرا على القراءة ............ حبيب على الله







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل القبائل التشادية لها عرق يهودي؟؟؟؟؟!!!!! ( الجزء الثاني)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثقافة الجالية التشادية بالمملكة العربية السعودية :: تشاد-
انتقل الى: